https://redcdn.net/ihimizer/img101/6669/72347715.gif



 
ساره فرحالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استغلي كنوز الطبيعة.. اليك قناع العسل لجمال بشرتك!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tamara
●▪مُشَرَفـَـہ▪●
●▪مُشَرَفـَـہ▪●
avatar


مُساهمةموضوع: استغلي كنوز الطبيعة.. اليك قناع العسل لجمال بشرتك!   الخميس يونيو 16, 2011 8:56 pm

لطالما كانت الطبيعة هي المختبر الأول المفيد للبشرة والجمال فضلا عن المستحضرات الكيماوية التي تضر أكثر مما تفيد. واهم منتجات الطبيعة هو العسل الذي لديه فوائد متعددة سواء دوائية أو تجميلية.



للعسل فوائد كثيرة فاستغليها!!

وتقول خبيرة التجميل هند محمد: "هناك قناع أساسي من العسل مفيد للبشرة ومن الخميرة والتي تعمل على علاج جفاف البشرة وتحريك الدورة الدموية في الوجه والعسل، الذي يعطي ترطيب للبشرة ويجعلها ناعمة، بالإضافة إلى الليمون الذي يحتوى على حامض قابض للإفرازات الدهنية التي تتراكم معها الأتربة، والتي تقوم بتشويه فتشوه الشكل العام للوجه.

ويتم عمل القناع بإذابة الخميرة في ماء دافئ حتى تصير العجينة، ثم أضيفي نصف ملعقة من العسل بعد خلط المقادير جيدًا، قومي بوضع الخليط على بشرتك مع تجنب وضعه في منطقة العين مع الاسترخاء لمدة خمس دقائق حتى يجف القناع وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

وتضيف:"يستخدم العسل أيضًا لعلاج البشرة الجافة بعمل قناع مزيج من العسل مع اللبن أو ثلاث ملاعق من الزبادي ثم قومي بوضع الخليط على الوجه واليدين ثم قومي بشطفه بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ والصابون، ثم مرري قطعة مبللة بماء الورد على بشرتك وسوف تشعرين بالفرق، ويمكن استخدام العسل لتنظيف البشرة المليئة بالحبوب السوداء، وذلك عن طريق عمل خليط مكون من نصف فنجان من اللوز المطحون، بالإضافة إلى 2 ملعقة عسل نحل و2 ملعقة زبادي و2ملعقة رده.

وبعد خلط هذه المكونات جيدًا تفرد طبقة من المستحضر على البشرة مع عمل تدليك خفيف مع التركيز على المناطق التي بها حبوب ورؤوس سوداء مع مراعاة تجنب منطقة حول العينين وبعد عدة دقائق تشطف البشرة بالماء الفاتر، ويستخدم العسل أيضًا لتجميل الجلد حول العينين، وذلك بوضع ملعقة كبيرة عسل، بالإضافة إلى ملعقة لبن وبياض بيضة واحدة، وباستخدام أطراف الأصابع توضع طبقة من الخليط على الجلد حول العينين مع عمل تدليك خفيف دون شد عنيف للجلد.

وبعد أن يجف المستحضر يشطف الجلد بالماء الفاتر، وهذا المستحضر يستخدم لشد وتليين وتجميل الجلد حول العينين". وتؤكد هند: "للعسل استخدامات ليس لها حصر، ولا يمكن الانتهاء منها فهو مفيد لكل شيء في الجسم والبشرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استغلي كنوز الطبيعة.. اليك قناع العسل لجمال بشرتك!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● الاقسام العامـــــة ●•٠·˙ :: عـــالــم حــوَاء-
انتقل الى: