http://img101.imageshack.us/img101/6669/72347715.gif



 
ساره فرحالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة مسلسل الاردني نصف القمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
‏sωεεт gιяℓ
»|مُؤَسِسة المنتدى|«
»|مُؤَسِسة المنتدى|«
avatar

الكلب


مُساهمةموضوع: قصة مسلسل الاردني نصف القمر   الأحد مايو 02, 2010 1:32 pm

نصف القمر".. يتجول في اركان منزل الفنان حسن الشاعر حيث تتمركز الكاميرا لتلتقط اهم مشاهد المسلسل الدرامي الذي يحمل هذا العنوان الجميل "نصف القمر" حيث يعمل الفريق على قدم وساق ليتمكنوا من الإنتهاء من التصوير قبل بداية شهر رمضان المبارك ... ويشارك في العمل كل من الفنانة نادرة عمران وسهير فهد وانور خليل ولارا الصفدي وسحر بشارة والفنانة السورية رندة مرعشلي وجميل براهمة ورفعت النجار حسن الشاعر ربيع زيتون عثمان الشمايله ايمان كامل علاء الحسيني علاء الجمل حمد نجم روان ضاهر وليد برماوي عبد الرزاق الزعبي رانيا الاسعد وباسلة علي من سوريا روان عايش والوجه الجديد روان ضاهر.

وهو للمخرجين محمد عايش وعصمت فاروق.. العمل من انتاج التلفزيون الأردني وينفذه المنتج محمود الشيبي.

الفنانة سهير فهد تحدثت عن دورها وقالت : انا العب دور الزوجة المتسلطة ، ونوعاً ما طموحاتها عالية يمر زوجها بأزمة لها علاقة بالفساد ... وتجعلها التجربة تكفّر عن ذنوبها فيما بعد وتقف الى جانب زوجها في أزمته ... وتوضح فهد ان الدور مليء بالإنكسارات ما بين التسلط على الزوج من جانب وتلبية متطلبات اخيها ... وتضيف هي امرأة ليست شريرة لكنها متطلبة لما تتطلبه الحياة ومع الأزمة التي تعيشها تقرر شراء ماكينة خياطة للتمكن من تربية ابنائها ... كما تعمل على تحري الأمور للوصول الى من ظلموا زوجها واوقعوه خلف قضبان السجن.

الفنان أنور خليل قال :ان الدور الذي يجسده مؤلم وجميل فهو زوج موظف بسيط وعلى قد الحال وتكون في البداية زوجته امرأة متسلطة ومتطلبة جداً ما يضطره ان يبتعد عن الطريق الصحيح ويرتشي وبعد دخوله للسجن تظهر زوجته في حلة جديدة فتقدم كل الدعم لأولادها وتحافظ على بيته واسرته في غيابه وتسعى للوصول الى الأشخاص الذين قاموا بزجه في السجن.

الفنان جميل براهمة اثنى على الدور وقال :انا اجسد شخصية رجل يجمع بين السياسة والرومانسية ويحمل مخزونا من القيم والمبادئ ويعتبر انها اذا لم تطبق تصبح بلا اية قيمة ... وهو اب لشابين يعيش قصة حب مع فتاة تصغره بالسن كثيرا وتتكلل بالنجاح وتكون دافعا ورافدا لنجاحه في حياته السياسية وتشجيعه الى ان يصبح عضواً في البرلمان ثم وزيراً.. ويوضح ان اهم ما في الدور انه يجمع ما بين الرجل الرومانسي والشاعر والسياسي الذي يحمل القيم والمثالية الواضحة كرجل سياسة كما انه يراهن على الدور لإعتقاده انه غيرُ سهل وتجسيده لشخصية تكبره سناً عن سنه الحقيقي.

الفنانة روز الور اوضحت: انها تقوم بتجسيد دور احدى السيدات الأربع اللواتي تجمعهن صداقة جامعية ... تواجههن مشاكل اجتماعية مختلفة تتناول الجوانب الإنسانية والإجتماعية والعاطفية التي تتعرض لها الفتيات في تلك الفترة ... وتشير الور الى ان بطولة العمل هي للفتيات الأربع.

وتشير الى ان تجربتها هي الأولى في العمل الفني الدرامي بعد ان شاركت في عمل غنائي مسرحي بعنوان "بترا" اجسد من خلاله دور الملكة مع مركز الفنون الأدائية الذي تترأسه لينا التل واضافت الور: بعد ان لاحظ الجميع انني اقدم دوري بتلقائية وانفعالاتي عفوية طلب مني امتحان تجريبي ونجحت في ذلك وتؤكد روز بالقول ان هذه التجربة تتميز بوجود اسماء لامعة في العمل ما يدفعني لمضاعفة جهدي.

المخرج محمد عياش اكد: ان التلفزيون الاردني يحرص على انتاج اعمال فنية درامية تعالج قضايا الشارع الاردني واشار الى ان هذا المسلسل مهم جداً ويتميز بطرح عدد من القضايا الهامة التي تعالجها الدراما الأردنية لأول مرة ... وبجرأة تحترم المتلقي ... واضاف ان الأدوار التي تجسدها اربع فتيات جامعيات بقضايا اجتماعية انسانية سياسية مختلفة تتناول قضية التوظيف والعلاقات بين الرجل والمرأة والزواج واشار الى اهمية وجود الوجوه الجديدة في الأعمال الأردنية بشكل خاص وان العمل سيتم بثه خلال شهر رمضان المبارك في "30" حلقة .

المخرج عصمت فاروق قال: نحن نعمل في هذا المسلسل كفريقين "دبل كاست" لكي نتمكن من انجاز العمل قبل بداية الشهر الفضيل كما انني بالاضافة لعملية الإخراج اقوم بتجسيد دور صغير ، ولعدم وجود اي استراتيجية واضحة نعمل في هذا النظام لضيق الوقت وهذا حال %90 من الأعمال العربية التي تبدأ تصوير الأعمال لشهر رمضان قبل شهرين من البث ما يربك الفنان وفريق العمل بأكمله واضاف فاروق انه يجب ان يبدأ العمل بتصوير الأعمال الرمضانية بعد العيد مباشرة ويؤكد المخرج عصمت ان العمل جميل جداً ويناقش قضية انسانية هامة لأول مرة تطرح الوعي بشكل مباشر ... حيث تجري بين الطالبات الخريجات اللواتي يعتركن الحياة ويتناول المسلسل عدم توفير فرص العمل كما يطرح لأول مرة كيفية تعامل الأبناء مع الوالدين وخاصة اذا كان احد الطرفين ليس على قيد الحياة كرفضهم زواج الأم او الأب وذلك لمصالحهم الشخصية على حساب حياة الوالدين.

الفنانة السورية رندة مرعشلي قالت :انا اجسد دور بنت اسمها "ليلى" شفافة عملية وولطيفة وهي فتاة جامعية تعيش مع والدتها التي تعاني من المرض وهي فتاة مرحة بطبيعتها ولا تحمّل الأمور اكثر من طاقتها ولديها خيال واسع تطمح بأن تكون سيدة صالون في المجتمع المخملي وتحصل على ما تريد من خلال سفيرسابق يكبرها في السن وهو شاعر وتعمل على دعمه الى ان يصبح وزيرا ، ومع العشرة والاهتمام والخوف الذي يقوم به كل منها تجاه الأخر تتوطد العلاقة ويتعلق الواحد منهما بالأخر بشكل جميل وتصبح العلاقة اكبر واكثر احتراماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sara-star8.yoo7.com
JoRdAn FiRsT
●▪عَضوّنّشَيطَ▪●
●▪عَضوّنّشَيطَ▪●
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصة مسلسل الاردني نصف القمر   الخميس مايو 13, 2010 10:45 am

المسلسل جد كان حلو وقصته رائعه شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصة مسلسل الاردني نصف القمر   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 4:45 pm

المسلسل رااائع جدااا
يسلمووو رنووش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصة مسلسل الاردني نصف القمر   السبت أغسطس 20, 2011 5:28 pm

يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة مسلسل الاردني نصف القمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● المنتديات الفنيـة ●•٠· :: الافلام و المسلسلات ..-
انتقل الى: